سرسيقا العظمى


 
الرئيسيةاتحاد سرسيقا لكس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 آدم بلا حواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى السعداوى

مشرف قسم الكليبات والافلام
مشرف قسم الكليبات والافلام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 200
العمر : 37
البلد : مصر
المخالفات : لا يوجد
  :
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: آدم بلا حواء   21/4/2008, 1:52 pm

بسم الله ارحمن الرحي




الفكرة الأولى :
كان آدم ولم تكن حواء من قبل
ثم خلقت حواء من ضلع أعوج في آدم

فسبحان من خلق من نفس واحدة زوجين اثنين

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }النساء1

وقال تعالى: {وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى }النجم45

وقال تعالى : {وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ }الذاريات49

وقال تعالى : {فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَأُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُواْ فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُواْ وَقُتِلُواْ لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَاباً مِّن عِندِ اللّهِ وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ }آل عمران195

وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13

ومن الحديث الشريف في حديث متفق عليه (البخاري ومسلم):
حدثنا هارون بن معروف حدثنا عبدالله بن وهب أخبرني عمرو بن الحارث أن أبا يونس مولى أبي هريرة حدثه عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
: لولا حواء لم تخن أنثى زوجها الدهر .............

ومن صحيح ابن ماجة للألباني :
عن علي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في بول الرضيع ينضح بول الغلام ويغسل بول الجارية ( صحيح ) الارواء 166 : صحيح أبي داود 402 : تخريج المختارة 471 473 . قال أبو الحسن بن سلمة حدثنا أحمد بن موسى بن معقل حدثنا أبو اليمان المصري قال سألت الشافعي عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم يرش من بول الغلام ويغسل من بول الجارية والماءان جميعا واحد قال لأن بول الغلام من الماء والطين وبول الجارية من اللحم والدم ثم قال لي فهمت أو قال لقنت قال قلت لا قال إن الله تعالى لما خلق آدم خلقت حواء من ضلعه القصير فصار بول الغلام من الماء والطين وصار بول الجارية من اللحم والدم قال قال لي فهمت قلت نعم قال لي نفعك الله به *

وسند الحديث هو حدثنا حوثرة بن محمد ومحمد بن سعيد بن يزيد بن إبراهيم قالا حدثنا معاذ بن هشام . أنبأنا أبي عن قتادة عن أبي حرب بن الأسود الديلي عن أبيه عن علي

ومن كشف الخفاء للعجلوني أورد حديث
خلقت المرأة من ضلع وعلق فقال :
متفق عليه عن أبي هريرة مرفوعا في حديث بلفظ فإن المرأة خلقت - وفي لفظ للبخاري فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج
ورواه مسلم أيضا عن أبي هريرة رفعه بلفظ أن المرأة خلقت من ضلع لن تستقيم لك على طريقة فإن استمتعت بها استمتعت بها وبها عوج وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها
وهو عند العسكري بلفظ خلقت المرأة من ضلع إن تقمها تكسرها وإن تتركها تعش معها على عوجها والمشهور على الألسنة زيادة أعوج بعد ضلع
وفي الباب عن أنس وعائشة وغيرهما والعسكري روى أن إبراهيم الخليل شكى إلى ربه عز وجل سوء خلق ساره فأوحى الله إليه إنما هي ضلع فارفق بها أما ترضى أن تكون نصيبك من المكروه وفي الحديث إشارة إلى ما روي أن حواء خلقت من ضلع آدم الأيسر ولسليمان بن يزيد العدوي قصيدة طويلة يذم فيها امرأة بقوله :
هي الضلع العوجاء لست تقيمها ... ألا إن تقويم الضلوع انكسارها
أتجمع ضعفا واقتدارا على الفتى ... أليس عجيبا ضعفها واقتدارها

وهنا هل المرأة نقمة على الرجل أم نعمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

قال تعالى: {وَاللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ }النحل72

وقال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21

وقال تعالى: {فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11

وقال تعالى: {وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجاً }النبأ8

فالرجل بلا زوج أو بنت أو أخت أو أم محروم

لكن لابد من خلافات أي زوج من الأشياء لها إرادة
قال تعالى: {فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ }البقرة36

فالثلاثة بعضهم لبعض على عداء

وقال تعالى: {قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ }الأعراف24

وفي الزوج خاصة قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوّاً لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }التغابن14

وهو ليس عداء حربي بل عداء مشاركة وتعايش لكنه في دنيا فقط بلا آخرة

ومن صحيح الترغيب والترهيب [ جزء 3 - صفحة 269 ]
3749 - ( صحيح )
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أزواج أهل الجنة ليغنين أزواجهن بأحسن أصوات سمعها أحد قط إن مما يغنين به نحن الخيرات الحسان أزواج قوم كرام ينظرون بقرة أعيان وإن مما يغنين به نحن الخالدات فلا نمتنه نحن الآمنات فلا نخفنه نحن المقيمات فلا نظعنه
رواه الطبراني في الصغير والأوسط ورواتهما رواة الصحيح

وسند الحديث هو حدثنا عمارة بن وثيمة قال حدثنا سعيد بن ابي مريم قال نا محمد بن جعفر عن زيد بن اسلم عن بن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

فكما بين الرجل والرجل وبين المرأة والمرأة خلافات فبين الزوجين خلافات والعلة هي النفس الأمارة بالسوء بوسواسة شياطين الأنس والجن يوحي بعضهم لبعض

والخلاصة أخي لا تنسى حديثي :
من مشكاة المصابيح
وعن عائشة قالت : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرجل يجد البلل ولا يذكر احتلاما قال " يغتسل " وعن الرجل يرى أنه قد احتلم ولم يجد بللا قال : " لا غسل عليه " قالت أم سليم يا رسول الله هل على المرأة ترى ذلك غسل قال " نعم إن النساء شقائق الرجال " . رواه الترمذي وأبو داود وروى الدارمي وابن ماجه إلى قوله : " لا غسل عليه " وضعفه الألباني وحسن صدره
لكن صحح عجزه من طريق آخر
فمن الجامع الصغير وزيادته
إنما النساء شقائق الرجال
تخريج السيوطي : ( حم د ت ) عن عائشة ( البزار ) عن أنس .

تحقيق الألباني : ( صحيح )
والتعليق على سند الحديث من كشف الخفاء [ جزء 1 - صفحة 247 ]
649 - إنما النساء شقائق الرجال
رواه أحمد وأبو داود والترمذي عن عائشة ورواه البزار عن أنس قال ابن القطان هو من طريق عائشة ضعيف ومن طريق أنس صحيح

وقال في حديث
المرأة من المرء
قال النجم لعله مثل وهو في معنى النساء شقائق الرجال ويؤيده قوله تعالى { وخلق منها زوجها }

وسند حديث البزار الصحيح هو من مسند البزار هو :
حَدَّثنا عُمَر بن الخطاب ، حَدَّثنا محمد بن كثير ، حَدَّثنا الأوزاعي , عن إسحاق ، عَن أَنَسٍ ، قال : جاءت أم سليم إلى النبي صلي الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله المرأة تري ما يري الرجل في المنام فقالت أم سلمة : فضحت النساء يا أم سليم فقال : إذا رأت ذلك فلتغتسل فقالت أم سلمة : وهل للنساء من ماء ؟ قال : نعم إنما هن شقائق الرجال.
وهذا الحديث قد رواه جماعة ، عَن أَنَس ، ولاَ نعلمُ أحدًا جاء بلفظ إسحاق.


فمن صحيح أبي داود للألباني قال ( حسن )
عن عائشة قالت سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرجل يجد البلل ولا يذكر احتلاما قال يغتسل وعن الرجل يرى أنه قد احتلم ولا يجد البلل قال لا غسل عليه فقالت أم سليم المرأة ترى ذلك أعليها غسل قال نعم إنما النساء شقائق الرجال * ( حسن ) إلا قول أم سليم : المرأة ترى . . الخ

وسند الحديث حدثنا قتيبة بن سعيد ثنا حماد بن خالد الخياط ثنا عبد الله العمري عن عبيد الله عن القاسم عن عائشة قالت :

ومن سنن الترمذي
حدثنا أحمد بن منيع حدثنا حماد بن خالد الخياط عن عبد الله بن عمر [ هو العمري ] عن عبيد الله بن عمر عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت : سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الرجل يجد البللل ولا يذكر احتلاما ؟ قال يغتسل وعن الرجل يرى أنه قد احتلم ولم يجد بللا ؟ قال لا غسل عليه قالت أم سلمة يا رسول الله هل على المرأة ترى ذلك غسل ؟ قال نعم إن النساء شقائق الرجال
قال أبو عيسى وإنما روى هذا الحديث عبد الله بن عمر عن عبيد الله بن عمر حديث عائشة في الرجل يجد البلل ولا يذكر احتلاما و عبد الله [ بن عمر ] ضعفه يحيى بن سعيد من قبل حفظه [ في الحديث ] وهو قول غير واحد من أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم والتابعين إذا استيقظ الرجل فرأى بلة أنه يغتسل وهو قول سفيان [ الثوري ] و أحمد وقال بعض أهل العلم من التابعين إنما يجب عليه الغسل إضا كانت البلة بلة نطفة وهو قول الشافعي و إسحق وإذا رأى احتلاما ولم ير بلة فلا غسل عليه عند عامة أهل العلم

قال الشيخ الألباني : صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قاهر النساء
..:: احلي فريق::..
..:: احلي فريق::..
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 637
العمر : 23
البلد : سرسيقاالعظمى
المخالفات : لا يوجد
الهواية :
المهنة :
علم الدولة :
انا بشجع:- :
  :
تاريخ التسجيل : 25/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: آدم بلا حواء   4/6/2008, 8:19 pm

بسم الله ارحمن الرحي

تحيه طيبة

مشكووووووووووووووووووووووووووووووور





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-fra3na.yoo7.com
 
آدم بلا حواء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سرسيقا العظمى :: ~*¤®§(*§ المنتدى الاسلامي §*)§®¤*~ˆ°-
انتقل الى: